الاشتراك في النشرة الإخبارية
يمكننا مساعدتك

صندزق بريد 40044
رأس الخيمة
الأمارات العربية المتحدة
info@dar-noon.com

كتب عودة

الثلاثية

الخميس, 18 يونيو 2015

تمتاز الرواية بالسرد الممتع والسلس ..المليء بالأحداث المترابطة ..المشوقة ,,التي ترغمك على عدم ترك الكتب الثلاثة حتى تلتهما كوجبة لذيذة من البداية للنهاية …وتحصل خلال ذلك على متعة لا نظير لها تماثل متعتك بالنظر إلى لوحة جميلة تحمل من المشاعر والملامح والأفكار ما تحمل من جمال وفن وذوق …ولا تشعر خلال قراءتك لها بأي ملل أو سأم …وتجد في الرواية انسيابية تامة وشفافية مطلقة …رواية تجعلك بعمقها ..تحلل وتفكر وتستنتج وتتعاطف ..وتحب .. وأحيانا ..تبكي.

  • هذا الأسلوب الشيق في السرد ..يأخذك أحمد الفقيه من شرح لسيرة البطل خليل الأمام من الطفولة الى ذكريات الدراسة في أدنبرة إلي العودة للشرق والصراعات في نفسه بين هذا الشرق والغرب الذي عاد منه للتو ..والتخبط والانهيار والصدمة التي أصابته ..ثم التقائه بحب عمره وصعوبة العيش مع هذا الحب لظروف كثيرة أولها وليس أخرها هو ارتباطه بزوجة وأسرة وبيت …وتضحياته بكل شيء لكي يفوز بهذا الحب ولكن في النهاية ..ينتصر المجتمع ويتغلب على خليل الإمام …

ونعيش مع الفقيه وبطله قصة من ألف ليلة وليلة رواية مليئة بالحب والأحلام والمشاعر والخوف والصراعات النفسية والألم والأمل .

عن المؤلف:أحمد إبراهيم الفقيه 

(مواليد 28 ديسمبر 1942). كاتب وأستاذ جامعي ليبي في الأدب العربي الحديث، يقوم بالقاء المحاضرات في عدد من الجامعات الليبية والمصرية والمغربية وله ترجمات لعدد من الأعمال الأدبية إلى لغات متعددة.

ولد أحمد إبراهيم الفقيه في 28 ديسمبر 1942 في بلدة مزده جنوبي طرابلس، ليبيا. غادرها إلى طرابلس حيث درس ليحصل لاحقا على درجة الدكتواره في الأدب العربي الحديث من جامعة إدنبرة في إسكتلندا. بدأ ينشر مقالاته وقصصه القصيرة في الصحف الليبية بدأ من العام 1959، اتفوز مجموعته القصصية "البحر لا ماء فيه" بالمركز الأول في جوائز اللجنة العليا للآداب والفنون بليبيا كما تم إختيار روايته ثلاثية 'سأهبك مدينة أخرىء' كواحدة من ضمن أفضل مائة رواية عربية. . عمل في عدد من المؤسسات الصحفية كما عمل سفيرا لليبيا في أثينا وبوخارست.